منتديات كونوا أحراراً
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
منتديات كونوا احرارا ... اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم والعن عدوهم ....منتديات كونوا احرارا .. عهداً سيدي يا مقتدى الصدر على درب الشهادة ماضون  ...    منتديات كونوا احراراً    
المواضيع الأخيرة
» هل من مرحب
انا ابن الذبيحين Emptyالأربعاء 28 سبتمبر 2011, 7:30 pm من طرف عاشق الصدر

» منية الصائمين
انا ابن الذبيحين Emptyالإثنين 08 أغسطس 2011, 4:21 am من طرف محمدالحسناوي

» شوفوا آخر صورة للسيد القائد
انا ابن الذبيحين Emptyالأحد 31 يوليو 2011, 5:09 am من طرف صدري حد كطع الانفاس

» قصيدة بحق الزهراء للشيخ حسين الاكرف
انا ابن الذبيحين Emptyالأحد 17 أبريل 2011, 1:09 am من طرف خادم الاقمار

» حملة المليون فاتحة لروح السيد الشهيد
انا ابن الذبيحين Emptyالسبت 26 مارس 2011, 7:22 pm من طرف قائد

» الثار
انا ابن الذبيحين Emptyالسبت 15 يناير 2011, 6:03 am من طرف خادم الاقمار

» تعزية الى القائد وجندة
انا ابن الذبيحين Emptyالإثنين 18 أكتوبر 2010, 10:38 pm من طرف المريد

» الاندومي قاتل ويكاد لا يخلو منه بيت
انا ابن الذبيحين Emptyالإثنين 18 أكتوبر 2010, 3:06 am من طرف الثائر

» تقرير مصور لتأبين السيد الشهيد بحظور سماحة السيد القائد مفتدى الصدر
انا ابن الذبيحين Emptyالإثنين 18 أكتوبر 2010, 12:52 am من طرف الصابر

منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
بحـث

نتائج البحث

Rechercher بحث متقدم
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
قائد
انا ابن الذبيحين Vote_rcapانا ابن الذبيحين Voting_barانا ابن الذبيحين Vote_lcap 
قلب العالم
خادم الاقمار
عاشق المقتدى
يا مهدي
فداءالزهراء
عاشق الائمة
عاشق الامير
خادم الاحرار
الضيف
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات كونوا أحراراً على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات كونوا أحراراً على موقع حفض الصفحات

انا ابن الذبيحين

3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
خادم الاقمار
مشرف المنتدى ألأسلامي العام
خادم الاقمار

الاسد عدد المساهمات : 1058
تاريخ الميلاد : 21/08/1989

انا ابن الذبيحين Empty
مُساهمةموضوع: انا ابن الذبيحين   انا ابن الذبيحين Emptyالخميس 01 يوليو 2010, 8:33 pm

ما جاء عن الرضا عليه السلام في قول النبي ( ص ) : أنا ابن الذبيحين ؟ قال : يعنى إسماعيل بن إبراهيم الخليل عليه السلام وعبد الله بن عبد المطلب أما إسماعيل فهو الغلام الحليم الذي بشر الله به إبراهيم ( فلما بلغ معه السعي ) وهو لما عمل مثل عمله ( قال يا بني أنى أرى في المنام أنى أذبحك فانظر ماذا ترى قال يا أبت افعل ما تؤمر ) ولم يقل : يا أبت افعل ما رأيت ( ستجدني إنشاء الله من الصابرين ) فلما عزم على ذبحه فداه الله بذبح عظيم إلى أن يقول الراوي فكان ليفدى به إسماعيل فكل ما يذبح في منى فهو فديه لإسماعيل إلى يوم القيامة فهذا أحد الذبيحين وأما الأخر : فإن عبد المطلب كان تعلق بحلقه باب الكعبة ودعا الله أن يرزقه عشره بنين ونذر لله عز وجل أن يذبح واحدا منهم متى أجاب الله دعوته فلما بلغوا عشره قال : قد وفى الله لي فلأوفين لله عز وجل فادخل ولده الكعبة واسهم بينهم فخرج سهم عبد الله أبي رسول الله ( ص ) وكان أحب ولده إليه ثم أجالها فخرج سهم عبد الله ثم أجالها ثالثه فخرج سهم عبد الله فأخذه وحبسه وعزم على ذبحه فاجتمعت قريش ومنعته من ذلك واجتمع نساء عبد المطلب يبكين ويصحن فقالت له ابنته عاتكه : يا أبتاه اغدر فيما بينك وبين الله عز وجل في قتل ابنك قال : وكيف اغدر يا بنيه فانك مباركه ؟ قالت اعمد إلى تلك السوائم التي لك في الحرم فاضرب بالقداح على ابنك وعلى الإبل وأعط ربك حتى يرضى فبعث عبد المطلب إلى إبله فاحضرها واعزل منها عشرا وضرب السهم على الإبل فكبرت قريش تكبيره ارتجت لها جبال تهامه فقال عبد المطلب : لا حتى اضرب بالقداح ثلاث مرات فضرب ثلاثا كل ذلك يخرج السهم على الإبل فلما كانت في الثلاثة اجتذبه الزبير وأبو طالب وأخواتهما من تحت رجليه فحملوه وقد انسلخت جلده خده الذي كانت على الأرض واقبلوا يرفعونه ويقبلونه ويمسحون عنه التراب فأمر عبد المطلب أن تنحر الإبل.
يا مهدي
مشرف منتدى السيد مقتدى الصدر
مشرف منتدى السيد مقتدى الصدر
يا مهدي

انا ابن الذبيحين Empty
مُساهمةموضوع: رد: انا ابن الذبيحين   انا ابن الذبيحين Emptyالخميس 01 يوليو 2010, 10:57 pm

آل النبوة شجرة طيبة اصلها ثابت وفرعها في السماء
وهكذا مولاا الأمير في بياته على فراش النبي وسيد شباب أهل الجنة وقوله الشريف ان كان دين محمد لم يستقم الا بقتلي فيا سيوف خذيني فقد ضحى بنفسه من اجل أستقامة الدين المحمدي
وفقنا الله واياكم السير على هذا النهج المحمدي وتقديم أنفسنا بين يدي مولانا صاحب العصر والزمان
قائد
قائد

انا ابن الذبيحين Empty
مُساهمةموضوع: رد   انا ابن الذبيحين Emptyالجمعة 02 يوليو 2010, 11:47 pm

موضوع فية عبرة جزاك الله خيرا
خادم الاقمار
خادم الاقمار

الاسد عدد المساهمات : 1058
تاريخ الميلاد : 21/08/1989

انا ابن الذبيحين Empty
مُساهمةموضوع: رد: انا ابن الذبيحين   انا ابن الذبيحين Emptyالأربعاء 07 يوليو 2010, 5:37 am

شكرا لكم للمرور والدعاء وفقكم الله

انا ابن الذبيحين
صفحة 1 من اصل 1